الجمعة، 7 مارس 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 6/3/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس  6/3/2014
-         اعلنت وزارة الداخلية، الخميس، أنها وجهت كافة سيطراتها الامنية باتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من يحمل هوية حمل السلاح صادرة من مكتب النائب حاكم الزاملي، فيما دعت كل من يحمل هويات غير قانونية إلى تسليمها للجهات المختصة. مبينة أنها "الجهة الوحيدة المخولة قانوناً بإصدار هويات حيازة وحمل سلاح للمواطنين وفق ضوابط ومعايير تخضع لشروط الأهلية والضرورة والفحوصات الطبية وما إلى ذلك".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بأن "سيارة مفخخة، انفجرت، مساء اليوم قرب مقهى شعبي في مدينة الصدر شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة 10 اخرين بجروح متفاوتة"، مبينا ان "هذا التفجير هو الرابع الذي يستهدف مناطق العاصمة بسيارات مفخخة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في منطقة الكرادة مريم وسط بغداد في حادث هو الثالث من نوعه اليوم. مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بأن "سيارة مفخخة، انفجرت، مساء اليوم خلف معارض السيارات في منطقة النهضة وسط بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس ، بأن "قوة من الشرطة عثرت ،ظهر اليوم، على جثة تعود لرجل قضى مذبوحا بسكين داخل منزله بمنطقة النعيرية، شرقي بغداد"، مبينا أن "الرجل يسكن بمفرده".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بأن "سيارة مفخخة، انفجرت، مساء اليوم قرب جامع العشرة المبشرين بالجنة في منطقة حي العامل جنوبي غرب بغداد، مما اسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة تسعة اخرين".
-         افاد مصدر امني في وزارة الداخلية ، اليوم الخميس، بان " عبوة ناسفة انفجرت قرب سوق شعبي في منطقة حي العامل جنوبي غرب العاصمة بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واحد واصابة اربعة اخرين".
-         أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق قرب سوق شعبي في منطقة الغزالية غربي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل شخص واصابة خمسة آخرين بجروح مختلفة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس ، بان "عبوة ناسفة، انفجرت، مساء اليوم، في منطقة التحرير وسط بعقوبة، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
-         مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل مقهى شعبي في ناحية كنعان،(20كم شرقي بعقوبة) محافظة ديالى ، انفجرت مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل أربعة من رواد المقهى وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة الصوت باتجاه عنصر في الشرطة أثناء تأديته واجبه في تقاطع الفيصلية شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان " سيارة مفخخة انفجرت ، عصر اليوم، على الطريق العام في قضاء البعاج (120 كم غرب الموصل) ، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص صادف مروهم لحظة وقوع الانفجار".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق العام أمام مديرية تربية نينوى شمال الموصل، مما أسفر عن اصابة شرطيا وثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية"، مبينا أن "المدنيين صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الخميس، "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة الصوت باتجاه عنصرا من حماية المنشآت أثناء تأديته واجبه في مديرية تربية نينوى في منطقة السويس شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بان "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في شارع ستين وسط الحلة، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بان "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من مرآب في المحاويل ،(35كم شمالي الحلة)، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مبينا أن "سيارة مفخخة ثانية انفجرت بالتزامن مع الأولى، في منطقة الإسكندرية،(60كم شمال الحلة)، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من مستشفى الفيحاء، وسط الحلة، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الاشخاص وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة بابل ، اليوم الخميس، بان " قوة مشتركة من استخبارات بابل والجيش العراقي اعتقلت المدعو ابراهيم الجنابي خلال عملية امنية في ناحية جرف الصخر(60 كم شمال بابل)، مبينا أن " الجنابي كان عميدا في الجيش السابق".
-         أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل، اليوم الخميس، أن "حصيلة التفجيرات الخمس بسيارات مفخخة، التي ضربت، مساء اليوم، مناطق متفرقة من المحافظة، إصابة عشرة أشخاص فقط"، نافيا أن "يكون هناك قتلى جراء تلك التفجيرات".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "شابا يبلغ من العمر 17 عاما أقدم، مساء اليوم، على الانتحار من خلال شنق نفسه بحبل داخل منزله في محلة الممدودة شرقي كركوك"، مرجحا أن "تكون دوافع الانتحار مشاكل عائلية".وأضاف المصدر ، أن "شابا آخرا يبلغ من العمر 24، انتحر داخل منزله في محلة بنجه، شمالي شرق المدينة، من خلال شنق نفسه بحبل"، مشيرا إلى ان "الضحية منتسب في مديرية حراسة كركوك".
-         اعلنت قيادة الفرقة الـ12 التابعة لقيادة عمليات دجلة في محافظة كركوك، اليوم الخميس، عن ان "وحدات خاصة تساندها المروحيات تمكنت ،ظهر اليوم، من تطهير ابرز معقل للمسلحين الواقع بين ناحية الرياض وجبال حمرين والمعروف بوادي الموت او ابو خناجر".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة، كانت مركونة قرب مدرسة ابتدائية إنفجرت، مساء اليوم، في قرية التنمية التابعة لناحية تاج الدين(120 كم شمال بغداد)، مما أسفر عن إصابة مدنياً صادف مروره لحظة وقوع الانفجار"،
-         أعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة، اليوم الخميس، عن مصرع اربع طالبات واختفاء ثلاث أخريات، أثر "انقلاب"، زورق يحمل على متنه مجموعة من الطلبة كانوا في سفرة مدرسية، فيما أكدت أن فرق الإنقاذ تواصل عملها للبحث عن المفقودين.

مشروع عراق الفاروق   
الخميس  6/3/ 2014







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق